• ×
الثلاثاء 5 شوال 1439 | اليوم
حسين أحمد الحريصي

اثبت في زمن المتغيرات

نعيش في زمن يعز فيه الثبات . ايا كان نوع ذلك الثبات سلوكيا او اخلاقيا او تربويا او ماليا او حتى فكريا وهو الأخطر .
ومع تقلب امواج الحياة وما تعج فيها من متناقضات فهي تحتاج الى ربان ماهر . والى خريت يختصر المسافات ويقتنص الفرص وفق تخطيط محكم . ولا اتحدث هنا عن الثبات من الجانب الديني فهذا فصل عانت منه الأمة ردحا من الزمن . فحياة الإنسان بمجملها عبادة . لكنني اتحدث هنا عن ضعف الثبات في كل ما يقدم للأمة من مصالح عامة والإنحراف الى العمل الفردي او الشخصي . وترك التواصي بما ينمي البشرية في كل قدراتها . ومع تكرار العقابات وقلة المعين ضعفت طائفة نذرت نفسها للمجتمع . وبدأ بعضهم يترجل عن فرسه . تاركا فراغا وثغرات قد لا تسد . لانه اهمل اهم ادوات النجاح وهو الصبر . ولا غروا في ذلك فقد بين النبي صلى الله عليه وسلم حال هذا الزمن . فقد جاء في الحديث الذي رواه عتبة بن غزوان رضي اللع عنه ان النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إن من ورائكم الصبر للمتمسك فيمن يؤمن بما أنتم عليه أجر خمسين منكم ، قالوا يانبي الله او منهم ( قال بل منكم ) ولهذا الحديث شاهد فيما رواه عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ان من ورائكم أيام الصبر . الصبر فيهن كقبض على الجمر . للعامل فيها اجر خمسين قالوا : يا رسول الله أجر خمسين منهم او خمسين منا ، قال خمسين منكم .
فما اجمل ان تعمل عملا تأخذ به اجر خمسين صحابيا كريما . اجر عظيم وفضل كريم .
فقط اثبت على بذلك لخدمة المجتمع ونفع الناس . اصبر على مشقة المحافظة على قيمك ومكارمك . لا تعش لذاتك ولمصالحك لأنك بذلك تتقزم لتصبح لا شيء ولا قيمة ولا أثر .
ولو دققت النظر حولك لرأيت مقاعد فارغة ووظائف مجتمعية شاغرة . تخلى عنها اصحابها لعدة عوامل .
ولأننا نعيش في فترة حساسة جدا . تحتاج منا الى تكامل وتضامن . وضرورة يحتاجها الوطن والمجتمع . فيجب ايقاف العمل الفردي المبني على الأنا . والتسلق على الأكتاف . والبحث عن المنتجات المعلبة والثمرة المؤقتة . والنجاحات المبهرجة
لذا نحن بحاجة ماسة الى تفعيل كافة المؤسسات الخدمية بأنواعها وتخصصاتها . لتحقيق اهدافها واستثمار وتنمية منسوبيها . حينها اثبتنا اننا شاركنا في دعم عجلة التنمية لحقيقية لهذا الوطن . وساهمنا في تحقيق وتلبية احتياجات مواطنيه .
فلا تتخلوا عن اماكنكم . والزموا ما انتم عليه فلديكم من التراكمات والخبرات الشيء الكثير . فسهامكم لن تخطي اهدافها لكنها بحاجة الى صبر .. لتنال اجر خمسين صحابيا رضي الله عنهم اجمعين . فخير الناس انفعهم للناس .
 0  0  314

الأعضاء

الأعضاء:246

الأعضاء الفعالون: 21

انضم حديثًا: جبران سحاري

التعليقات ( 0 )
أكثر

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.